معادلة المساقات في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 



معادلة المساقات للطلبة المقبولين في الجامعة ودرسوا مساقات في جامعات أخرى قبل قبولهم

بعد حصول الطالب على الرقم الجامعي واستكمال إجراءات قبوله وفتح ملف الطالب في وحدة القبول والتسجيل يتوجه الطالب إلى الكلية التي قبل فيها لإجراء احتساب المساقات التي درسها في الجامعة الأخرى قبل قبوله في جامعة العلوم وعليه إحضار الوثائق التالية:-



    • كشف علامات للمساقات التي درسها والصادر من الجامعة التي درس بها مصدق حسب الأصول وتسليم نسخة منه الى الكلية التي قبل بها لإجراء الاحتساب.

    • وصف المساقات التي درسها وتسليمها للكلية لإجراء الاحتساب.

    • يجب أن تكون الجامعة التي سيتم معادلة المساقات منها معترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، ويحتاج الطالب لإحضار كتاب يثبت ذلك للجامعات التي لم تحدد من قبل وزارة التعليم العالي، ويسلم هذا الكتاب للمسجل في الوحدة لاستكمال احتساب المساقات.

  1. استنادا للمادة (17/1) من التعليمات المعدلة للحصول على درجة البكالوريوس ( إذا قبل الطالب في الجامعة وكان قد أتم بنجاح ساعات معتمدة  في جامعة أخرى معترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاردنية، فيجوز أن يطلب من عميد الكلية احتساب هذه المساقات التي حصل فيها على (70%) فأكثر أو تقدير جيد فما فوق.


  2. لا يجوز وفي جميع الحالات أن يتجاوز مجموع الساعات التي تحسب للطالب من خارج الجامعة عن:-



    • (60) ساعة معتمدة في كليات العلوم الطبية التطبيقية، التمريض، الزراعة، العلوم والآداب، قسم علوم الحاسوب و قسم نظم المعلومات الحاسوبية.

    • (75) ساعة معتمدة لكليات الهندسة، العمارة والتصميم،الصيدلة، الطب البيطري، قسم هندسة الحاسوب.

حساب ساعات للطلبة في كلية الطب وطب الأسنان

إضافة لما ورد أعلاه في البند (2،1) يجب أن يحقق الطالب الشروط التالية:


  1. ان تكون دراسته في جامعة تأخذ بأسلوب الدراسة النظامية وأن يقدم وثيقة تثبت انه داوم ما لا يقل عن (80%) من الدوام الكلي.


  2. ان يكون الانتقال لمستوى السنة الثانية فما فوق وأن لا يقل معدله السنوي عن (68%) أو تقدير جيد في جميع المساقات التي درسها في تلك الجامعة.


  3. لا يجوز الانتقال إلى أي سنة فوق السنة الرابعة للطب والثالثة لتخصص طب الأسنان ( أن يدرس على الأقل 3 سنوات دراسية متتالية).

0 التعليقات :

إرسال تعليق