كيف يمكن للطالب تقديم طلب التحاق من خارج الأردن؟

 

سؤال: كيف يمكن للطالب تقديم طلب التحاق من خارج الأردن؟

الاجابة

على الطالب المقيم خارج الأردن خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية أن يقوم (خلال الفترة المحددة لتقديم طلبات الالتحاق) بالخطوات التالية:
البديل الأول:
1- أن يقوم من خلال أحد البنوك العاملة في البلد المتواجد فيه، بتحويل مبلغ (15) خمسة عشر ديناراً أردنياً لحساب رقم (1/3100/208)، حساب أمانات/ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في البنك المركزي الأردني.
2- أن يقوم الطالب بإرسال صورة عن الحوالة المالية إلى وحدة تنسيق القبول الموحد، عن طريق إحدى الوسائل المحددة في دليل تقديم طلب الالتحاق (البريد الالكتروني، أو الفاكس).
3- تقوم وحدة تنسيق القبول الموحد بتزويد الطالب برمز مستخدم، وكلمة سر خاصة به، حتى يتمكن من الدخول للموقع الالكتروني للوحدة www.admhec.gov.jo، ويقوم باستكمال إجراءات تقديم طلب التحاقه.
البديل الثاني:
1- أن يقوم الطالب بتكليف أحد أقاربه، أو معارفه الموجود داخل المملكة الأردنية الهاشمية بالتوجه إلى أحد مكاتب البريد المنتشرة في المملكة، وشراء البطاقة المالية التي تبلغ قيمتها (15) خمسة عشر ديناراً أردنياً.
2- يقوم الشخص المكلف بعد شراء البطاقة، بالاتصال هاتفياً بالطالب وتزويده بالمعلومات المثبتة على البطاقة، وهذه المعلومات هي:
- اسم الموقع الالكتروني للوحدة www.admhec.gov.jo.
- رمز المستخدم.
- الرمز السري للبطاقة (بعد كشط المكان المخصص لذلك).
3- يقوم الطالب بعد ذلك بالدخول إلى الموقع الالكتروني، واستكمال إجراءات عملية تقديم طلب التحاقه.

0 التعليقات :

إرسال تعليق