جامعة البتراء

 


تبوأت جامعة البترا منذ تأسيسها عام 1991 مقاماً رفيعاً، و سمعة متميزة بين الجامعات الأردنية و العربية و الأجنبية؛ و ذلك لقدرتها على التطور المستمر و السريع ، بفضل نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس، و إتباعها أفضل و أحدث السياسات التعليمية.

و تعمل الجامعة على مواكبة التطورات المعرفية و بخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، و تحرص على تطوير برامجها العلمية و الإنسانية المختلفة بكل جوانبها النظرية و التطبيقية و التربوية.

و نحرص في جامعة البترا على توفير المناخ و البيئة المناسبة ليتمكن الطالب من تطوير مداركه و قدراته و تعميق فهمه لمسؤولياته الاجتماعية و الثقافية و العلمية و انتمائه الوطني.

و نلتزم، كذلك، بتوفير مناخ ملائم لممارسة الحرية الأكاديمية التي تساعد على تنمية تقبُّل الرأي الآخر و احترامه. و نفتخر في جامعة البترا بالتعددية الثقافية التي تتمثل في إقبال الطلبة من جنسيات مختلفة بلغ مجموعها ثلاثين جنسية عربية و أجنبية.

و تجدر الإشارة إلى أن دولة الأستاذ الدكتور عدنان بدران تولى رئاسة الجامعة اعتباراً من 22/7/2007. هذا و قد بلغ عدد الخريجين هذا العام (928) طالباً و طالبة بزيادة مقدارها 20% على العام الماضي. و تم تعيين (28) عضو هيئة تدريس ليصل عددهم إلى (217) عضواً منهم (16) أستاذا و (32) أستاذا مشاركا و (111) أستاذا مساعداً و (58) مدرساً .


موقع الجامعة


0 التعليقات :

إرسال تعليق