شروط قبول الدراسات العليا في الجامعة التطبيقية الخاصة

 


طلبة الدراسات العليا

قبول الطلبة

المادة (:(9 تقدم طلبات الالتحاق بالدراسات العليا إلى عمادة البحث العلمي والدراسات العليا على نموذج خاص بذلك على أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس من جامعة أو كلية أو معهد علمي معترف به بتقدير لا يقل عن "جيد" أو ما يعادله في حقل التخصص أو أحد الحقول ذات العلاقة وأن تكون الدراسة بالانتظام.

المادة (10)
أ. تتم المفاضلة بين الطلبة المتقدمين في برنامج الماجستير تنافسياً وفق تسلسل معدلاتهم التراكمية في درجة البكالوريوس.
ب. يجوز باقتراح من مجلس القسم وتنسيب من مجلس الدراسات العليا وقرار من مجلس العمداء إضافة أسس أخرى للمفاضلة كإجراء امتحان تنافسي للطلبة المتقدمين بحيث لا تزيد نسبتها في المفاضلة على (20%)

ج. إذا كان الطالب حاصلاً على تقدير من جامعة أخرى وظهر معدله رقماً تحسب نسبة معدلة التراكمي وفق معيار جامعته ويعادل معدله بما يناظره في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وإذا لم يظهر رقماً يحسب له متوسط علامة تقديره في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

المادة (11): يقبل الطلبة في برنامج الدراسات العليا بقرار من عميد البحث العلمي والدراسات العليا بناء على تنسيب شعبة الدراسات العليا في القسم، ويبلغ القرار إلى الطالب ومدير القبول والتسجيل والقسم والكلية، ويحدد المسار (رسالة أو شامل) بموجب أحكام المادة (14) من تعليمات الدراسات العليا.

0 التعليقات :

إرسال تعليق