نتائج امتحان الكفاءة الجامعية

 



قال رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي «ان نتائج امتحان تقييم البرامج الاكاديمية (الكفاءة الجامعية) ستعلن صباح اليوم الاربعاء خلال مؤتمر صحفي في مقر هيئة الاعتماد. وبين الزعبي  ان جهودا قد بذلت لانجاح هذه التجربة الاولى والتي تمت بسلاسة وباقصى درجات الامان والتي اشرف عليها فريق فني من التعليم العالي ومركز الاتصالات الوطني وشركة الاتصالات الاردنية والتي تمكنت من الربط الالكتروني مع الطلبة.
واعلن الزعبي ان نمط هذه الامتحانات سيتم عرضه على وزارة التربية والتعليم من اجل السير به وذلك للتخفيف من التكاليف الباهظة والاجراءات المعقدة والقضاء على الغش والتقليل من الكوادر والبنية التحتية والاجور الكبيرة والتخلص من الاوراق الامتحانية والدفاتر وعمليات التصحيح وغيرها من الاجراءات التي ستعمل على انجاح الامتحان وتحقيق العدالة فيه.
وكانت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي اجرت امتحان الكفاءة لعينات عشوائية من الطلبة في التاسع من الشهر الجاري على المستوى المتوسط (لبرامج الهندسة وبرامج الأعمال والبرامج التربوية) في جميع الجامعات الرسمية والخاصة باستثناء جامعة الحسين بن طلال. وبين الزعبي أنه تم اختيار عينة عشوائية من الطلبة المتوقع تخرجهم على الفصل الثاني والصيفي من العام الدراسي الحالي 2012/2013 بلغ عددها ( 4892 ) طالبا وطالبة من 30 جامعة حكومية وخاصة تقدم منهم لأمتحان الكفاءة الجامعية (3236) طالبا وطالبــة أي ما نــسبته (66,2) % من الطلبة الذين تم اختيارهم عشوائياً وهذه تعتبر نسبة ممتازة.
واوضح ان ان هذه العينة الشاملة قادرة على دراسة وتقييم البرامج الأكاديمية في الجامعات الأردنية مثمنا التعاون البناء من قِبل الجامعات الرسمية والخاصة الذي ساهم في إنجاح هذا الامتحان الوطني.

0 التعليقات :

إرسال تعليق