مواعيد دوام الجامعات الحكومية الاردنية والخاصة للعام 2014

 

معدلات القبول في جامعة عمان الاهلية (الخاصة) جميع التخصصات

مواعيد دوام الجامعات الحكومية الاردنية ووالجامعات الخاصة للعام 2014

وافق على توحيد التقويم الجامعي في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة للعام الجامعي المقبل بحيث تبدأ الدراسة للفصل الأول في الجامعات الرسمية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 22/9/2013، وللجامعات الخاصة يوم الأحد الموافق 6/10/2013، ويكون دوام أعضاء الهيئة التدريسية في كلا الحالتين قبل اسبوع واحد على الاقل من دوام الطلبة وتكون العطلة بين الفصلين اسبوعين فقط بعدها يبدأ الفصل الدراسي الثاني.
ووافق المجلس على استحداث عدد من برامج البكالوريوس والماجستير اعتبارا من العام الجامعي المقبل شريطة اعتماد التخصص اعتماداً خاصاً قبل بدء التدريس فيه، حيث وافق على استحداث برنامج الماجستير في رياض الأطفال في جامعة الإسراء ،وبرنامج بكالوريوس التخطيط وإدارة المشاريع وبرنامج بكالوريوس الاتصال والعلاقات الدولية وبرنامج ماجستير التسويق في جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة وبرنامج ماجستير هندسة البيئة والطاقة المتجددة في الجامعة الألمانية الأردنية .
كما وافق على استحداث برنامج ماجستير التغييرات المناخية واستدامة الأراضي الجافة وبرنامج ماجستير إدارة أنظمة المعلومات وإدارة الإبداع وبرنامج ماجستير هندسة البرمجيات في الجامعة الهاشمية .
ووافق المجلس على استحداث برنامج بكالوريوس هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة وبرنامج بكالوريوس الإمامة والوعظ والإرشاد وبرنامج بكالوريوس نظم المعلومات الجغرافية والإستشعار عن بعد في جامعة آل البيت اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي القادم 2013/2014 .
كما وافق على استحداث برنامج ماجستير العلوم البحرية في الجامعة الأردنية/ فرع العقبة وبرنامج ماجستير تكنولوجيا البيئة والتغيرات المناخية في الجامعة الأردنية وبرنامج ماجستير اللغة والثقافة والتواصل في الجامعة الأردنية .
وقرر كذلك الموافقة على استحداث التخصصات التالية لدرجة البكالوريوس في جامعة الحسين بن طلال اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي القادم 2013/2014 شريطة اعتماد التخصصات اعتماداً خاصاً قبل بدء التدريس فيها وهي (الهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية) وبرنامج البكالوريوس في تخصصي (التحاليل الطبية، والتصوير الإشعاعي) بجامعة الحسين بن طلال اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي القادم 2013/2014 شريطة تزويد الوزارة باتفاقية تعاون مع إحدى المستشفيات الحكومية في المنطقة، واعتماد التخصصين اعتماداً خاصاً قبل بدء التدريس فيهما".
ووافق على استحداث برنامج البكالوريوس في تخصصي (هندسة العمارة، والهندسة الصناعية) بجامعة اليرموك وبرنامج بكالوريوس القانون في جامعة البلقاء التطبيقية وبرنامج البكالوريوس في تخصصي (أنظمة الشبكات الحاسوبية، ونظم معلومات الأعمال) بجامعة الإسراء وبرنامج ماجستير القانون في جامعة اربد الأهلية وبرنامج ماجستير الاقتصاد والمصارف الإسلامية في جامعة آل البيت وبرنامج بكالوريوس هندسة العمارة في جامعة البلقاء التطبيقية .
كما قرر الموافقة على استحداث برنامج دكتوراه علم الحاسوب في الجامعة الأردنية اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي القادم 2013/2014 شريطة اعتماد التخصص اعتماداً خاصاً قبل بدء التدريس فيه" ووافق المجلس على تجميد القبول بتخصص التصميم الجرافيكي في جامعة إربد الأهلية بناءً على طلبها اعتباراً من الفصل الأول للعام الجامعي المقبل على أن تقوم الجامعة بتقديم طلب ترخيص جديد حسب الأصول في حال رغبتهم إعادة فتح التخصص".
كما وافق المجلس على تجميد القبول بتخصص "نظم المعلومات الحاسوبية" في جامعة عمان الأهلية بناءً على طلبها ، وتغيير مسمى تخصص "الإرشاد والتطوير السياحي" ليصبح "الإدارة السياحية" بكلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية وذلك اعتباراً من الفصل الأول للعام الجامعي المقبل

0 التعليقات :

إرسال تعليق