شروط قبول الموازي في الجامعة الهاشمية

 

شروط القبول في برنامج الموازي في البكالوريوس في الجامعات الاردنية
شروط قبول الموازي في الجامعة الهاشمية
شروط القبول:

أ.        الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها :

-         ان يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة الأردنية او ما يعادلها في الفرع الذي يؤهله للالتحاق بالتخصص الذي يرغب للالتحاق به.

-         ان لا يقل الحد الأدنى لمعدل الشهادة الثانوية (85%) لكلية الطب البشري وعن (80%) لتخصصات كلية الهندسة و(75%) لتخصصات كلية العلوم الطبية المساندة و(70%) لكلية التمريض و(65%) لباقي التخصصات.

-         يجوز قبول الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية الأجنبية شريطة معادلتها من وزارة التربية والتعليم الاردنية.

ب.       الطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم كليات المجتمع أو ما يعادلها :

-        أن يكون حاصلاً على شهادة دبلوم كليات المجتمع في التخصص الذي يؤهله للتجسير بالتخصص المطلوب.

-        أن يكـون ناجحـاً فـي الامتحان الشامـل بمعدل لا يقل عن (70%) لتخصصات كلية الهندسة و (68%) لباقي التخصصات.

-        يمكن للطلبة حملة شهادة دبلوم كليات المجتمع نظام الثلاث سنوات والأربع سنوات ( ممن لم يشملهم نظام الامتحان الشامل ) التقدم بطلبات التحاق تجسيراً في التخصصات المناظرة لتخصصاتهم شريطة اجتيازهم للامتحان التأهيلي الذي تعقده جامعة البلقاء التطبيقية لغايات التجسير وبمعدل   لا يقل عن ( 70% ) لتخصصات كلية الهندسة و ( 68% ) لباقي التخصصات.

-        يعادل للطالب المقبول على أساس التجسير مالا يزيد عن (45) ساعة معتمدة لنظام السنتين ومالا يزيد عن (55) ساعة معتمدة لنظام الثلاث سنوات.( للحاصلين على شهادة الدبلوم من الاردن )

-        يمكن للطلبة الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة من خارج الأردن وبغض النظر عن معدلهم في المؤسسة التعليمية   التي تخرجوا منها خارج المملكة التقدم بطلبات مباشرة للتجسير في التخصصات النظيرة شريطة اعتراف دولهم بالمؤسسات التعليمية التي تخرجوا منها , وشهاداتها .

-        يعادل للطالب المقبول على أساس التجسير مالا يزيد عن (30) ساعة معتمدة لنظام السنتين ومالا يزيد عن (45) ساعة معتمدة لنظام الثلاث سنوات.( للحاصلين على شهادة الدبلوم من خارج الأردن )

0 التعليقات :

إرسال تعليق