موقع جامعة الاسراء الخاصة

 



جامعة الإسراء مؤسسة خاصة للتعليم الجامعي في الأردن، تملكها وتمولها شركة جامعة الإسراء، التي حصلت على الترخيص بإنشائها بموجب قرار مجلس التعليم العالي رقم 357 بتاريخ 12/8/1989، وبدأت عامها الدراسي الأول لبرنامج البكالوريوس في تشرين الأول 1991.
تقع الجامعة على طريق مطار الملكة علياء الدولي، وتقوم مباني كلياتها ومنشآتها ومرافقها على قطعة أرض مساحتها 300 دونم بمنطقة الطنيب جنوبي العاصمة عمان.
الدرجات العلمية:
تمنح الجامعة درجة البكالوريوس في خمسة وعشرين تخصصاً ودرجة الماجستير في أربعة تخصصات هي القانون والعلوم الصيدلانية وإدارة المشاريع الهندسية والمحاسبة موزعة على ثماني كليات وهي تخصصات معترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومعتمدة اعتماداً عاماً واعتماداً خاصاً من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في الأردن ، وحائزة على عدة شهادات اعتماد وتقدير من مؤسسات وطنية وعالمية، وقد تخرج فيها حتى الآن ثمانية عشر فوجاً، وبلغ مجموع خريجيها أكثر من ثمانية عشر ألف خريج وخريجة.
والجامعة عضو في اتحاد الجامعات العربية، ورابطة مؤسسات التعليم العالي الخاصة في البلدان العربية، والمجلس العربي لتدريب طلبة الجامعات، والاتحاد الدولي للجامعات، والاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتنمية. موقع الجامعة

0 التعليقات :

إرسال تعليق