لا تمديد لموعد تقديم طلبات القبول الموحد 2013

 

لا تمديد لموعد تقديم طلبات القبول الموحد 2013

 اكدت مصادر مطلعة ان وحدة القبول الالكتروني الموحد لن تمدد موعد تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية، حيث سيتم اغلاق باب استقبال الطلبات الكترونيا الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الاثنين المقبل 18 الحالي.
وقبيل اسبوع من انتهاء استقبال الطلبات وصل عددها الاجمالي حتى ساعات ما بعد ظهر امس الى 33 الف طلب من مختلف انحاء المملكة، وسط توقعات بان يزيد عدد الطلبات الاجمالي على خمسين الفا.
وستستقبل الجامعات وفقا لقرارات مجلس التعليم العالي، ما لا يزيد على 32 الف طالب مع قرار زيادة 20% على العدد الاجمالي البالغ 29 الف طالب وطالبة، وزيادة اعداد طلبة التخصصات الطبية الى نحو 25% حيث سيزيد عدد المقبولين بتخصص الطب الى حوالي 450 طالبا وطالبة.
واشارت ذات المصادر الى ان التوقعات تتجه الى ارتفاع الحد الادنى للقبول بالجامعات الرسمية الى ما لا يقل عن 78 الى 80% بسبب الارتفاع غير المسبوق بالمعدلات، حيث وصل عدد الحاصلين على معدل يفوق الثمانين بالمئة الى حوالي 30 الف طالب وطالبة وعدد الحاصلين على معدل فوق الـ95% الى حوالي ال 4 الاف طالب وطالبة وعلى معدل فوق 90% حوالي 7 الاف طالب وطالبة.
وتوقعت ذات المصادر ارتفاعا غير مسبوق بمعدلات القبول بالتخصصات الطبية، حيث من المتوقع ان يصل الحد الادنى للقبول بتخصص الطب بالاردنية مثلا الى 98%، ولن يقل باي من الجامعات الرسمية الخمس عن 97% او يقل بعشرين او اعشار.
واشارت مصادر الى ان الجامعات الاردنية الرسمية ستزيد اعداد الطلبة المقبولين بالموازي لاستيعاب الاف الطلبات المقدمة من قبل معظم الطلبة عبر القبول الموحد ليضمنوا ايجاد مقعد لهم باي من التخصصات الراغبين بدراستها بالجامعات الرسمية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق