انا انسحبت من جامعة العلوم والتكنولوجيا فهل استطيع العودة مجددا

 

الاستفسار
https://lh3.googleusercontent.com/-NFwhzFL-4vE/UDhMhOgaQsI/AAAAAAAAAR8/Lh5Rjvf8D0k/s259/university6.jpgأنا درست في جامعة العلوم والتكنولوجيا  الأردنية  تخصص الصيدلة  فصلين دارسين ( سنة أولى )  عام 2012  ونجحت في 21 ساعة معتمدة  ثم  انسحبت من الجامعة  بعد اتمام السنة الأولى  في سنة 2013


السؤال : هل يحق لي هذا العام 2014   العودة لدراسة لنفس التخصص ( الصيدلة )  الى الجامعة بعد الانسحاب وهل تحسب لي الساعات التي نجحت بها وهي 21 ساعة  معتمدة  ؟

الاجابة
قانون لجامعات

- إذا رغب الطالب بتأجيل دراسته لفصل ما، فعليه أن يتقدم بطلب على النموذج المقرر لذلك في عمادة القبول والتسجيل قبل انتهاء فترة السحب والإضافة للفصل الذي يود تأجيل دراسته فيه، ويبت عميد الكلية في هذا الطلب ويبلغ قراره إلى عميد القبول والتسجيل، الذي يقوم بدوره بتبليغ الجهات المعنية بذلك. ويثبت للطالب في سجله الأكاديمي ملاحظة "مؤجل" لذلك الفصل. 
 -يجوز للطالب أن يؤجل دراسته في الجامعة لمدة لا تزيد على أربعة فصول سواء كانت متصلة أو متقطعة . ويجوز لمجلس الكلية الموافقة على تأجيل دراسة الطالب لمدة تزيد على ذلك وبما لا يتجاوز ستة فصول دراسية

-يجوز للطالب المنسحب أو المنقطع أن يتقدم بطلب لإعادة تسجيله بالجامعة لعمادة القبول والتسجيل شريطة أن لا يكون قد مضى على انسحابه أو انقطاعه أكثر من خمس سنوات، وتقوم اللجنة الأكاديمية المختصة بالنظر في طلبه، وإذا أعيد تسجيله يحتفظ بسجله الأكاديمي كاملاً على أن يكمل متطلبات التخرج حسب الخطة الدراسية المعمول بها في حينه، وفي هذه الحالة تحسب له المدة الدراسية السابقة ضمن الحد الأعلى المسمـوح به للحصول على درجة البكالوريوس، وتطـبق على الطالب الرسوم الدراسية المعمول بها في حينه . وإذا لم يرغب الطالب في الاحتفاظ بسجله الأكاديمي السابق يعاد تسجيله كطالب مستجد وتطبق عليه أسس القبول والرسوم الدراسية المعمول بها في حينه.

وبالنسبة للجامعات الحكومية يفقد الطالب مقعده
  • إذا انسحب أو عدّ منسحباً من جميع المساقات التي سجل فيها في الفصل الأول من دراسته.
    ولذلك عليك الحصول بمقعد جديد

0 التعليقات :

إرسال تعليق