السعودية تعترف رسميا ب "جامعة آل البيت" الاردنية

 

السعودية تعترف رسميا ب "جامعة "آل البيت" الاردنية 
قررت المملكة العربية السعودية الاعتراف بجامعة ال البيت والتي ستقوم بإرسال طلبة سعوديين اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الحالي الى الجامعة. ونشر الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة، بياناً أكد فيه أن وزير التعليم العالي السعودي الدكتور خالد بن محمد بن عبد العزيز العنقري وافق رسمياً على الاعتراف بالجامعة في بلاده، منوها بان السعودية قررت الاعتراف بجامعة ال البيت بالكامل .
https://lh5.googleusercontent.com/-rDa8J1AnAHc/UJ0sw3r4nHI/AAAAAAAAAVE/TiQpUY5d2wE/s1600/university-graduation4.jpgرئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور اسامة نصير بين ان هذا القرار جاء لجهود رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ووزير التعليم العالي الدكتور امين محمود واعضاء مجلس التعليم العالي ورئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور محمد حمدان واعضاء المجلس والذي بذلوا جهود مميزة خلال الفترة الماضية للاعتماد الكامل بجامعة ال البيت من قبل المملكة العربية السعودية الشقيقية .
واشار الاستاذ الدكتور نصير الى ان القرار السعودي بالاعتراف بجامعة ال البيت من شانه ان يعزز العلاقات الاخوية ما بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وخصوصا في مجال المؤسسات التعليمية ، موضحا بان الجامعة ستستقبل في بداية العام الدراسي الحالي طلبة سعوديين لدراسة في الجامعة وفي مختلف التخصصات .
وبين الاستاذ الدكتور نصير ان الاهتمام الكبير من قبل القيادتين الحكيمتين ساهم في تطوير العلاقات الاخوية المتينة في مجالات العمل المشترك ، ولعل هذه الجهود لدليل واضح على عمق العلاقات المتينة التي تربط البلدين والتي ستبقى على الدوام مستمرة في سبيل خدمة الشعبين الشقيقين وبما يعود بالفائدة على البلدين وفي المجالات كافة .
واضاف الاستاذ الدكتور نصير ان جامعة ال البيت من الجامعات العربية العالمية والتي تتميز بسمعة عالية على مستوى المنطقة والعالم لتوفر جميع التخصصات الفريدة والنوعية والتي تتواكب مع متطلبات المرحلة الحالية وبما تلبي حاجات الاسواق المحلية والخارجية .
يذكر ان وفد من مؤسسة هيئة الاعتماد في وزارة التعليم العالي السعودية قد قاموا بزيارة الى جامعة ال البيت خلال الايام الماضية والتقوا برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور اسامة نصير والذي قدم شرحا مفصلا حول اهداف ونشأة الجامعة والتخصصات المتوفرة والفريدة والنوعية والاجهزة والمختبرات والمشاريع والمرافق التعلمية الجامعة الموجودة في الجامعة

1 التعليقات :

  1. يا سعادة الدكتور اسامة هل تم الاعتراف كما زعمت ؟؟ وهل تم إرسال الطلاب السعوديين للجامعة ؟؟؟!! للأسف الشديد الجواب كلا ، الملحقية السعودية لم تصادق على شهادات الجامعة والعقود التي أبرمت بين الخريجين والشركات السعودية رفضت ، كا تم رفض إرسال الطلاب السعوديين للجامعة ، نحن للأسف لا نتابغ قضيانا والمشكلة أكبر من ذلك سعادة الدكتور المحاولات للاعتراف بالجامعة لها سنوات طويلة وبدون جدوى والباقي عندك!؟؟

    ردحذف