تأجيل اعلان قوائم القبول الموحد 2013/2014 الى بداية الاسبوع القادم

 

تأجيل اعلان قوائم القبول الموحد 2013/2014 الى بدية الاسبوع القادم

اسماء المقبولين موازي بجامعة البلقاء التطبيقية 2014 – الدفعة الاولى

أعلنت مصادر مطلعة ان قائمة القبول الموحد ستعلن صباح السبت او الاحد المقبلين في اقصى التوقعات.
وبحسب المصادر فان قائمة ابناء العاملين بالقوات المسلحة الاردنية والتي تبلغ نسبتها 20% وقائمة ابناء العاملين بالتربية والتعليم والبالغة نسبتها 5%، ستكون بين يدي الوحدة اليوم الثلاثاء، حيث سينتهي العمل بهما من قبل الجهات المختصة بالجيش والتربية ليبدأ عمل الوحدة بإدخال كافة البيانات للوحدة معا لمعالجتها وادخال كافة الاسماء تمهيدا لاعلان الاسماء كاملة.
وبحسب ذات المصادر فان القائمة كاملة ستكون حوالي 43 الف طالب وطالبة الامر الذي سيحد من توقعات ارتفاع الحدود الدنيا لتصل الى ارتفاع بسيط عن العام الماضي بسبب الارتفاع الذي طرأ على العدد الاجمالي للمقبولين بالجامعات الاردنية.
من جهة ثانية أبقت الجامعة الاردنية على قرارها باعلان قائمة المقبولين بالبرنامج الموازي بعد اعلان قائمة القبول الموحد مباشرة، بينما اعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا قائمتين للمقبولين بالبرنامج الموازي وتعلن مؤتة الاسماء ايضا بعد اعلان القبول الموحد فيما اعلنت الجامعة الهاشمية اسماء الطلبة المقبولين بالبرنامج الدولي بكافة التخصصات.
وسيتمكن الطلبة من التسجيل بالجامعات فور اعلان القائمة سيما وان مجلس التعليم العالي قد وحد التقويم الجامعي حيث سيبدأ العام الجامعي في الثاني والعشرين من ايلول الحالي فيما حددت الاردنية الخامس عشر من الشهر الحالي موعدا لبدء العام الجامعي
أحدث أقدم