اسماء المستفيدين من الدعم الجامعي 2014 الجامعات الاردنية

 

اسماء المستفيدين من الدعم الجامعي 2014 الجامعات الاردنية

أكدت مصادر مطلعة ان قائمة المرشحين للاستفادة من منح وقروض صناديق الدعم الجامعي للعام الحالي لن تقل عن العام الماضي، وستكون بحدود (30) الف طالب وطالبة.

وقالت المصادر ان إعلان قائمة المستفيدين ستكون في منتصف اذار المقبل، موضحة ان مديرية البعثات تعمل حاليا على تدقيق الطلبات.

وعلم انه في ضوء ارتفاع عدد المتقدمين لهذا العام، حيث قارب العدد الى (53) الف طلب، تم تعزيز مديرية البعثات بموظفين لضمان الانتهاء من عملية استخراج المرشحين للاستفادة دون اي تأخير.

وترجع المصادر الزيادة في عدد الطلبات كنتيجة لزيادة عدد المقبولين بالجامعات للعام الحالي، مقدرة حجم الزيادة في الطلبات مقارنة مع العام الماضي ما بين (8-10) الاف طلب.

وذكرت المصادر ان الاعلان عن المرشحين ستكون على مرحلتين، الاولى، اولية ، بحيث يتم نشر واعلان الاسماء لمدة شهر لغايات الاعتراض، وبعد دراسة الاعتراضات يتم الاعلان عن الاسماء بشكل نهائي.

وتشمل منح وقروض صناديق دعم الطالب الجامعي: صندوق دعم الطالب (منح وقروض) ومنح الديوان الملكي الهاشمي العامر ومنح صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وصندوق الاميرة منى لدعم التمريض وبرنامج منح الملكية الاردنية.

وتشمل منح صندوق دعم الطالب تخصيص الف منحة لابناء اقليم الوسط والشمال الملتحقين بالدراسة في جامعتي الحسين بن طلال و الطفيلة التقنية.
وسيتم عرض الاسماء لحظة صدورها

0 التعليقات :

إرسال تعليق